80050

فبراير 10, 2021

“صحة لرعاية الكلى” تبدأ حملة “ليكن خيارك التطعيم”

“صحة لرعاية الكلى” تبدأ حملة “ليكن خيارك التطعيم”

مرضى الغسيل الكلوي الزائرين لمراكز “صحة لرعاية الكلى” سيحصلون على لقاح “كوفيد-19”

مخاطر الإصابة بفيروس “كوفيد-19” تزداد عند المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى

بدأت “صحة لرعاية الكلى”، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، حملة تطعيم “كوفيد-19” لجميع مرضى الغسيل الكلوي في مراكزها. وتأتي هذه المبادرة انسجاماً مع برنامج التطعيم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع إعطاء الأولوية للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة، بالإضافة إلى كبار السن وأصحاب الهمم.

وبحسب التقارير السريرية العالمية، يتعرض مرضى الغسيل الكلوي لخطر الإصابة بفيروس “كوفيد-19” بنسبة تزيد عن غيرهم من السكان، فضلاً عن نسبة الوفيات العالية بينهم، والتي تصل إلى 30%، نتيجة للمضاعفات المرتبطة بفيروس “كوفيد-19”. وتلتزم صحة لرعاية الكلى بتطعيم أكثر من 1100 مريض من مرضى الغسيل الكلوي بالجرعة الأولى من لقاح “كوفيد-19” ، مع تحديد مواعيد الجرعة الثانية وفقاً للإجراءات القياسية المتبعة.

وفي هذا السياق، قال البروفيسور ستيفن هولت، المدير التنفيذي لـ”صحة لرعاية الكلى”: “نحن فخورون بدعم جهود الدولة ومهمة ’صحة ‘الإنسانية في مواجهة ’كوفيد-19‘، من خلال تطعيم المجموعات الأضعف من المرضى في أسرع وقت ممكن. وسنحرص على تطعيم مرضى الغسيل الكلوي لدينا خلال جلسات الغسيل الكلوي المجدولة لهم. وفي إطار هذه المبادرة، سنقوم بتطعيم أي مريض يوافق على تلقي لقاح ’كوفيد-19‘، ثم نتوسع بنطاق حملة ” ليكن خيارك التطعيم” لتشمل المرضى الذين خضعوا لعمليات زرع الكلى، وأولئك الذين يعانون من مرض الكلى الحادّ المزمن”.

وقد تم بالفعل تطعيم معظم موظفي صحة لرعاية الكلى التي تُخطط لاستكمال تطعيم جميع الموظفين المؤهلين لديها خلال فترة قصيرة، لحماية المرضى المعرضين للخطر، وغيرهم من أفراد المجتمع.

ركّزت صحة لرعاية الكلى منذ بدء انتشار جائحة “كوفيد-19” على حماية المرضى المصابين بأمراض الكلى، وعلى الموظفين لديها، عبر اتخاذ تدابير سلامة صارمة، واعتماد احتياطات إضافية أثناء تقديم الرعاية الصحية.

تقدم مراكز “صحة لرعاية الكلى” مجموعة شاملة ومخصّصة من الخدمات لجميع المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى، إلى جانب الخدمات العلاجية الخارجية من “صحة”. وتتبع صحة لرعاية الكلى استراتيجيات الوقاية من أمراض الكلى للأشخاص المصابين بأمراض خفيفة أو في مراحل مبكرة، كما تحرص على تقديم رعاية متخصصة للغاية في التشخيص والتثقيف حول أمراض الكلى، وعلاج المرضى المصابين بأمراض الكلى المتفاقمة أو المتقدمة، كما تختصّ بتوفير خدمات غسيل الكلى وزرعها وفق أعلى المستويات العالمية. وتوظف صحة لرعاية الكلى فريقاً متميزاً من الأطباء ذوي الخبرة والطموح والمؤهلين تأهيلًا عاليًا، وتعتبر مراكزها الصحية من المراكز الأكثر تطورًا على مستوى العالم، نظراً لما تتميز به من أحدث التقنيات والأجهزة التشخيصية.

 

اشترك في نشرتنا الالكترونية